الأحد، 20 يوليو 2014

شهادة الأحلام معلقة على الجدران




  1. شهادة الأحلام معلقة على الجدران

المصدر : يونس الزهيمي
الجمعة, يوليو 18, 2014 - 5:56ص






الإنسان مثابر لا يشعر باليأس، ولا يعجز أن يعبر جسر الشروط والعراقيل والمتناقضات، فيرجع خائبا إلى منزله بسبب ظروف شخصية وعيوب خلقية، وعندما يرى شهادة الأحلام معلقة على الجدار في إطار خطت بخط الذهب، مزينة بالنقوش، موقعة من مسؤول.

وتطال يده الجدار ينزع الشهادة ويحضنها بقوة وبكل صراخ يقول: أين الوظيفة؟ أين الشواغر، لماذا لم يقبلوني بشغل وظيفة؟ ما فائدتك أيتها الشهادة؟! فتنزل قطرات الدموع لأنه لا يستطيع نزع الوظيفة، ويغمى عليه بلا حيادة ولا وعي من كثرة البكاء.

إنها شهادة الأحلام معلقة بعلى الجدران، اسمح لهم يا جدار وتحمل ضربات أيادي الناجحين الذين هموا للعلم والمثابرة، اسمح لهم يا جدار أن يختموا شهادة التميز على ظهرك!


ردود




1- امنية وليست بمستحيل

sss

الجمعة 18 يوليو 2014 2:49 م
حسبي الله ونعم الوكيل عليهم درسنا 5سنوات خدت سنين عمري وخسرت 20 الف فمصروف الدراسه وكله بدين وآخر شي جلسه فالبيت ليش ما خبرتونا من البدايه حسبي الله ونعم الوكيل عليهم عذبوا قلوبنا عذبوا فكرنا

2- حسبنا الله

ترفة

الجمعة 18 يوليو 2014 2:32 م
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من ظلمنا ، ها نحن نقبل على السنة الخامسة وما زالت شهادة الاحلام معلقة على الجدار ، إلى متى يا مسؤلين ، نحن أبناء عمان ومنذ متى أصبح الوافد أحق بخدمة بلادنا منا ؟!

3- أريد حقي المسلوب

آه من القهر

الجمعة 18 يوليو 2014 2:15 م
سنوات وانا أنتظر الوظيفه وهي مجرد وظيفه ليس إلا ..احسست نفسي كأني لست في بلادي وليس لي حقوق فيها كمواطن يعمل لبناء بلده سؤال يدور في فكري في كل ليله ودموعي تملأ وسادتي لماذا الظلم يا وزارة التعليم !!

4- هل سيتحقق الحلم

الجمعة 18 يوليو 2014 1:28 م
سنوات ونحن ننتظر ان يتحقق حلمنا كغيرنا ولكن أظن ﻻ حياة لمن تنادي . يتم جلب الوافدين لخدمة بلدنا وأبناء الوطن يتم رفضهم. هل هذا هو العدل أي ظلم هذا.

5- من نحن في نظر الاغلبيه

دمعة رجاء

الجمعة 18 يوليو 2014 12:06 م
ها نحن نجر السنه الخامسه بانتظار الوظيفه ... خمس ومن يعوضنا هم هذه السنين .. ذاقوا طعم العلقم خريجات اللغه ابانجليزيه .... و وزيرتنا تجلب الوافدين لخدمة بلدنا .. غيرتنا ستفجر قوه لا مرد لها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق